مجلس إدارة صندوق الطلاب

sa
نبذة عن القسم

يعد مجلس إدارة صندوق الطلاب هيكلًا إداريًا مهمًا في الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا. 
يختص مجلس الإدارة باقتراح السياسات العامة والإشراف على النواحي الفنية والإدارية والمالية للصندوق واتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها وله على مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للصندوق وأية تعديلات عليها تمهيدا لإقرارها من مجلس الجامعة.
 

مهام المجلس
  1. مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للصندوق وأية تعديلات عليها تمهيدا لإقرارها عن مجلس الجامعة.
  2. دراسة سبل زيادة موارد الصندوق داخل الجامعة وخارجها والتوصية بذلك
  3. إعداد السياسات والإجراءات المالية والمحاسبية والاستثمارية للصندوق لاعتمادها من مجلس الجامعة بتوصية من رئيس الجامعة.
  4. التوصية بقبول المنح والوصايا والهبات والتبرعات التي تقدم للصندوق وفقا للأنظمة والتعليمات والرفع بها إلى مجلس الجامعة
  5. التوصية لمجلس الجامعة بتعيين مراجع الحسابات الخارجي، ولمجلس الجامعة تكليف مراجع الحسابات الخارجي للجامعة بمراجعة حسابات الصندوق. 
  6. مناقشة الحساب الختامي للصندوق بعد مراجعته من قبل مراجع الحسابات الخارجي تمهيدا لاعتماده من مجلس الجامعة.
  7. مناقشة التقرير السنوي للصندوق بعد مراجعته من قبل مراجع الخارجي تمهيداً لاعتماده من مجلس الجامعة. 
  8. التأكد من تنفيذ الأعمال المتعلقة بالصندوق طبقا للائحته وميزانيته المعتمدة.
  9. التوصية بالموافقة على التعاقد مع موظفي ومتعاوني الصندوق والرفع بذلك لرئيس الجامعة لاعتماده.
  10. اقتراح الأجور والبدلات والمكافئات وأي ميزات أخرى للعاملين بالصندوق وفقاً للأنظمة واللوائح الوظيفية والمالية المعمول بها في الجامعة، والرفع بذلك لمجلس الجامعة لإقرار ما يراه بشأنها.
  11. رفع تقارير دورية لرئيس الجامعة توضح نشاط الصندوق وأعماله ووضعه المالي، كما يرفع تقريراً شاملاً لمجلس الجامعة في نهاية كل سنة مالية عن أعماله خلال العام.
  12. مناقشة الموضوعات ذات الاختصاص التي يحيلها اليه رئيس الجامعة او يقترحها رئيس مجلس الإدارة أو أحد أعضائه.