(98) مستفيداً من قافلة "العرين الصحية التخصصية"

صورة جماعية

مركز الإتصال المؤسسي 

شارك نادي الطب والإبداع في قافلة " العرين الصحية التخصصية " التابعة لجمعية الكوثر الصحية، وذلك يوم السبت الموافق ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢ م بمركز صحي العرين.  

ويذكر أن القافلة الصحية اشتملت على خمس عيادات متخصصة وهي "عيادة طب الأسرة" بمشاركة د. جعفر يزيد يحي غزواني (استشاري طب أسرة) ود.حمد مهدي آل راشد القحطاني ( أخصائي طب أسرة) و"عيادة الكلى والمسالك" بمشاركة د.بدر ناصر عبدالله القحطاني (استشاري الكلى والمسالك البولية)، و"عيادة الأطفال" بمشاركة د.محمد سعيد زايد ( استشاري أطفال)، و"عيادة أنف وأذن وحنجرة" بمشاركة د.أنس محمد عزيز الشهري (استشاري أنف وأذن وحنجرة)، و"عيادة العيون" بمشاركة د.أحمد محمد الصلاحي ( أخصائي عيون). حيث بنت الجمعية توفير تلك التخصصات بناءً على تقرير مسح الاحتياج الصحي الذي قامت به الجمعية لمركز صحي العرين.

كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمستفيدين والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم حول التخصصات المذكورة، وقد بلغ عدد المستفيدين الذين تم الكشف عليهم (98) مستفيداً من الرجال والنساء والأطفال، وقد شارك في القافلة طاقم طبي وفني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم (27) متطوعاً.

الجدير بالذكر أن برنامج القوافل الصحية التخصصية يعمل على استقطاب المتطوعين وتمكينهم، تحقيقًا لأهداف الجمعية الاستراتيجية التي تهدف إلى صناعة أثر مجتمعي، ومساهمةً في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال العمل التطوعي.

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد