إدارة شؤون الطلاب و الإسكان و المنح

إدارة شؤون الطلاب والإسكان والمنح :

تعنى هذه الإدارة بما يلي :

قسم شؤون الطلاب

- التصديق على إقرار تخفيض تذاكر السفر الداخلية للطلاب .
- التصديق على تحويل الطلاب للخدمات الطبية بالجامعة   

    والمستشفيات الداخلية والخارجية .

- مخاطبة الجهات الحكومية بخصوص الأعذار الطلابية .

- استقبال التقارير الطبية وفرزها وإعداد بيانات التقارير وإرسالها   

  إلى الكليات .

- إخلاء طرف الخريجين من الجامعة نهاية كل فصل وتزويدهم

   بمشاهد التخفيض اللازمة .

- استقبال مخاطبات الجهات الرسمية فيما يتعلق بالشؤون الطلابية

   واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها . 
 

الإسكان الطلابي : -

الإشراف على إسكان الطلاب وتطبيق لوائح الإسكان  وفق الأنظمة والتعليمات . 

- تهيئة أفضل السبل لراحة الطلاب المقيمين ووضع خطة توزيع الطلاب على الوحدات السكنية وتقرير صلاحية المباني  السكنية المخصصة للطلاب .

- رفع أسماء الطلاب المخالفين للأنظمة إلى اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية .

- الإشراف على أعمال مشرفي السكن ومتابعة انتظامهم في القيام بما عهد إليهم وتوزيع فترات الدوام فيما بينهم والرفع عن المخالفات الصادرة منهم إن وجدت.

- الإشراف على المؤسسة المتعهدة بنظافة وصيانة الإسكان الجامعي وكتابة التقارير الدورية عن الانتظام في العمل من عدمه . 
- التنسيق مع إدارة الأنشطة الطلابية في تنفيذ الأنشطة اللاصفية لطلاب الإسكان وفق الخطة المعتمدة .
 

قسم المنح : 

يقوم قسم المنح بإدارة شؤون الطلاب  بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بطلاب المنح  من حيث استقبالهم ، وتوفير السكن لهم، وتوفير الرعاية الطبية لهم بالتنسيق مع الخدمات الطبية بالجامعة  ومخاطبة إدارة الجامعة والإدارات الحكومية فيما يخصهم ، وإصدار استمارات طلب جواز السفر لهم نهاية العام الدراسي ، وإنهاء حصولهم على تذاكر السفر إلى بلدانهم.